البريطانيون يفضلون عودة العصا الى المؤسسات التعليمية

الموضوع في 'مقالات و مواضيع تربوية' بواسطة Ajyal, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2008.

  1. Ajyal

    Ajyal مدون متألق

    المعلمون البريطانيون يفضلون عودة العصا إلى المدارس
    4 أكتوبر 2008الساعة 13:30 مساء أظهراستطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه صحيفة التايمز الصادرة امس الجمعة أن واحداً من بي نكل خمسة مدرسين يفضلون عودة العصا الى المدارس البريطانية.

    وقد افاد الاستطلاع الذي شمل 6162 معلماً ان تدهور سلوك الطلاب كان السبب الرئيسي وراء تفضيل المدرسين في المدارس البريطانية استئناف العمل بالعقوبة البدنية.ووجد الاستطلاع أن أساتذةالمدارس الثانوية كانوا الأكثر تفضيلاً من معلمي المدارس الابتدائية لاستئنافاستخدام العصا وبمعدل 22بالمائة مقابل 16بالمائة، فيما أيدت نسبة 3ر 22بالمائة من معلمي المدارس بشكل عام حق استعمال العقوبة البدنية في حالات معينة.ولاحظ الاستطلاع أن تأييد العودة الى استئناف استخدام العصا كان أقل انتشاراً بين أوساط مديري المدارس ونوابهم ومساعديهم وأيد هذا الاقتراح 12بالمائة منهم فقط..
    ملاحظة : هذاالخبر من بعض المواقع الاجنبية ...وقد رايت افادتكم به كي تقارنوا بين ما هوحاصل عندنا في مؤسساتنا التعليمية وما وصل اليه التمدرس في ظل مشاكل المتمدرسن وهل يصح القول ب : عولمة ازمة التربية والتعليم عبر العالم .وارجو ان نناقش الفكرة بكل موضوعية ..
    وهل نحن في حاجةالى ما يدعوا اليه البريطانيون ام اننا احسن حالا منهم ام ماذا ؟.
    رجاء وبكل صراحة .مع تحياتي .للجميع


    العنف المدرسي
    العنف المدرسي : ظاهرة العصر
    السلوك العدواني والعنف المدرسي
    إشكالية العنف في المؤسسات التعليمية مظاهرها و أسباب انتشارها
    رهان ترسيخ و تحصين السلوك المدني مسؤولية الأسرة و المدرسة و المجتمع برمته
    ضرب المتعلم بين مؤيد و معارض
    العقاب البدني والمعنوي
    ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم
     

    طلب من زوارنا الكرام:
    رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من الموضوع وبقليل من الجهد يمكنك مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الأربعة twitter أو facebook أو +google أو whatsapp ولكم جزيل الشكر على ذالك.