نموذج امتحان مهني لأساتذة الثانوي التأهيلي في الرياضيات

الموضوع في 'مقالات و مواضيع تربوية' بواسطة Ajyal, بتاريخ ‏13 أكتوبر 2008.

  1. Ajyal

    Ajyal مدون متألق

    نموذج امتحان مهني لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الأولى (السلم11)
    في مادة الرياضيات دورة دجنبر 2003


    نص الموضوع:

    يرى البعض من واضعي مناهج الرياضيات بالتعليم الثانوي أن بناء أي كائن رياضي يجب أن يتم بشكل دقيق و مجرد قبل أن يصبح قابلا للإستعمال كأداة إما داخل الرياضيات أو خارجها، بينما يرى البعض الآخر أن بناء أي مفهوم رياضي يجب أن يتم من خلال عدة وضعيات محسوسة تمكن من تعميمه و توسيع مجال توظيفه تدريجيا.
    من خلال تحليلك لمنهجيات تقديم مفهوم الإحتمال، حدد الأسس التربوية و الفكرية التي تميز كلا من الموقفين السابقين في تعاملهما مع هذا المفهوم و مدى ملاءمتهما مع توجهات المدرسة الجديدة، ثم حدد أهم الإمكانيات التي يمكن أن توفرها التكنولوجيات الحديثة لتيسير تقديم مفهوم الإحتمال .
     

    طلب من زوارنا الكرام:
    رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من الموضوع وبقليل من الجهد يمكنك مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الأربعة twitter أو facebook أو +google أو whatsapp ولكم جزيل الشكر على ذالك.