تقييم الكتاب المدرسي لمادة المعلوميات

الموضوع في 'مقالات و مواضيع تربوية' بواسطة Ajyal, بتاريخ ‏16 أكتوبر 2008.

  1. Ajyal

    Ajyal مدون متألق

    عقد مؤخرا في نيابة صفرو لقاء تربوي لتقييم توظيف الكتاب المدرسي و دلك بحضور السيد المفتش و أساتذة المادة.
    و قد تمت مناقشة كل كتاب على حدة باستعمال معايير متعددة مقسمة على عنوانين بارزين :
    - المضمون : أنشطة التحضير –الملخصات – الوثائق- الأمثلة-التمارين
    -الجانب التربوي : تسلسل الدروس – هل الدروس المقترحة في مستو التلاميذ-التوزيع الزمني................
    و في الأخير تم الوصول إلى النتيجة التالية :
    الكتاب المدرسي أداة ضرورية للتلميذ و الأستاذ على أن لا يتم الاعتماد عليه مئة بالمائة كما ينبغي على الأستاذ الاستئناس بباقي كتب المادة المقررة في مناطق أخرى كما أنه ينبغي على الأستاذ أن يطور أمثلة الكتاب لتحقق الهدف المرجو و. وينبغي على الأستاذ الإطلاع على كتب أخرى لمستوى أكبر.
    كما أنه تم الاتفاق على أن النظرة المستقبلية للكتاب أنه ينبغي أن يكون كتاب إلكتروني.
    اليوم أفتح هدا الناش مع السادة الأساتذة أعضاء المعهد و أتمنى أن تكون المشاركة قوية لتعم الاستفادة و السلام
    .
     

    طلب من زوارنا الكرام:
    رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من الموضوع وبقليل من الجهد يمكنك مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الأربعة twitter أو facebook أو +google أو whatsapp ولكم جزيل الشكر على ذالك.