نموذج طلب زيارة عائلية مواطن والمقيم داخل السعودية

طلب زيارة عائلية تتطلب عبئة النموذج الالكتروني عبر موقع خدمات التأشيرات الالكترونية لوزارة الخارجية وختمه ومصادقته الكترونيا من الغرفة التجارية او من جهة العمل.

طلب زيارة عائلية - نموذج طلب زيارة عائلية لمواطن والمقيم داخل السعودية


المستفيدون من الخدمة المواطن و المقيم، وهي خدمة لطلب زيارة اقارب المواطنين من الدرجة الأولى (الوالدين- الزوجة - الأبناء)، والوقت اللازم لتنفيذ الخدمة: 3 أيام عمل، وفي حالات استثنائية قد يتأخر تنفيذ الطلب بسبب بعض الإجراءات الإضافية?

الشروط والمتطلبات
تعبئة النموذج الالكتروني عبر موقع خدمات التأشيرات الالكترونية لوزارة الخارجية وختمه ومصادقته الكترونيا من الغرفة التجارية او من جهة العمل.
إدخال جميع البيانات باللغة العربية عدا الأسماء إذا كان المطلوب للزيارة من جنسيات دول غير عربية ومطابقة لجوازات سفرهم.
اقامة سارية المفعول للمقيمين.
ان يكون الشخص المطلوب من الاقارب من الدرجة الاولى.
بالنسبة للمقيمين ان يكون طالب التأشيرة يحمل اقامة عمل وليس مرافق.
الأوقات المناسبة لتقديم طلب الزيارة العائلية :

يتم قبول طلب الزيارة خلال العام غالبا ما عدا الفترة الزمنية ما بين عيد الفطر وحتى انتهاء موسم الحج , والسبب في ذلك أن أجهزة الدولة تكون في حالة تأهب من أجل استقبال ضيوف الرحمن القادمين من أنحاء العالم لأداء مناسك الحج .
المهن المسموح لها تقديم طلب زيارة عائلية :


يجب أن تكون المهنة غير مرتبطة بمسمى عامل أو أحد ملحقاتها , (عامل عادي , عامل زراعي , عامل فني ) وكذلك مهنة السائق الخاص والعمومي وسائق شاحنة النقل وغيرها من المهن الخاصة بالسائقين والعمال .
أما إذا كانت إقامتك تحمل مهنة باسم فني أو مندوب أو مهندس أو مبرمج ….. إلى ما هنالك من المهن المتوسطة و العليا فإنك تستطيع تقديم طلب زيارة عائلية .

 طريقة تقديم طلب زيارة عائلية :


1_ تتوجه إلى موقع وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية , ثم إلى “خدمات التأشيرات الالكترونية ” وذلك عبر الرابط التالي

من هنا

2_تظهر أمامك الخطوة الأولى لتقديم الطلب وهي عبارة تعهد واتفاقية (إقرأ نص الاتفاقية في الصورة المرفقة) .
طلب من زوارنا الكرام:
رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من الموضوع وبقليل من الجهد يمكنك مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الأربعة twitter أو facebook أو +google أو whatsapp ولكم جزيل الشكر على ذالك.